لنتبادل كل شيء لنرتقي الى الأفضل منتديات طموح الشباب 2012


    أسرة علي الوردي تهدد بمقاضاة قناة البغدادية على انتاج مسلسل يتناول حياته

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 28/03/2012
    العمر : 27

    أسرة علي الوردي تهدد بمقاضاة قناة البغدادية على انتاج مسلسل يتناول حياته

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أبريل 24, 2012 2:54 pm

    اسرة علي الوردي تهدد بمقاضاة قناة البغدادية على انتاج مسلسل يتناول حياته

    اعلنت اسرة عالم الاجتماع العراقي الراحل علي الوردي، الثلاثاء، عن رفضها لقيام قناة البغدادية الفضائية بانتاج مسلل يتناول سيرة حياته، فيما هددت باللجوء الى القضاء في حال اصرار القناة على انتاج المسلل.

    وقال جعفر علي الوردي نجل عالم الاجتماع الراحل في رسالة موجهة الى قناة البغدادية تلقت "السومرية نيوز" نسخة منها، إننا "نبلغكم برفض فكرة انتاج مسلل يتناول حياة الوردي نهائيا وبأي وسيلة اعلامية كانت سواء مسموعة او مرئية او سينمائية او مسرحية"، مبينا أن "الرفض يشمل عدم تناول اسمه تحت اي غطاء آخر او استعارة افكاره وإرثه تحت اي مسمى".

    واضاف الوردي أن "قناة البغدادية سبق وان قامت بمفاتحتنا بإنتاج مسلسل يتناول سيرة حياة والدنا، وابلغناكم رفضنا الفكرة اصلا من قبل الاسرة شفهيا"، مشيرا الى أن "الاسرة ابلغت وزارة الثقافة ودائرة الحفاظ على الملكية الفكرية وهيئة الاعلام والاتصالات برفض انتاج المسلل".

    وهدد الوردي بـ"اللجوء الى القضاء العراقي في حال اصرار القناة على انتاج المسلل".

    وكانت بعض وسائل الاعلام العراقية نقلت خلال الاسابيع الماضية معلومات عن بدء قناة البغدادية بانتاج مسلل يتناول سيرة عالم الاجتماع العراقي الراحل وهو من تأليف عباس علي، واخراج المخرج السوري عبد الباري ابو الخير والذي اثار زوبعة اعلامية خلال العام الماضي باخراجه مسلل الحسن والحسين والذي اثار جدلا واسعا في الشارع العراقي.

    وكان مجلس النواب العراقي صوت في (13/8/2011)، بالإجماع على منع عرض مسلسل الحسن والحسين التلفزيوني، بناءً على طلب تقدمت به لجنة الأوقاف والشؤون الدينية موقع من مائة نائب.

    ويعد عالم الاجتماع العراقي الراحل علي الوردي المولود ببغداد في العام 1913 والمتوفى في عام 1995 من ابرز الكتاب العراقيين الذين تناولوا طبيعة المجتمع العراقي وتحليل شخصية الفرد العراقي والتي ادت الى تلقية انتقادات لاذاعة خلال حياته، ومن ابرز مؤلفاته مهزلة العقل البشري، وعاظ السلاطين، خوارق اللاشعور ،لمحات اجتماعية من تاريخ العراق الحديث وهو بثمان اجزاء، قصة الأشراف وابن سعود وأسطورة الأدب الرفيع.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 11:24 am