لنتبادل كل شيء لنرتقي الى الأفضل منتديات طموح الشباب 2012


    الأوكالبتوس

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 28/03/2012
    العمر : 27

    الأوكالبتوس

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:25 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جنس متنوع من الأشجار المزهرة (والشجيرات القليلة) في عائلة الآس، Myrtaceae. أعضاء من جنس الشجرة تهيمن على الحياة النباتية في أستراليا. هناك أكثر من 700 نوع من الأوكالبتوس، معظمهم يرجع اصلهم لاستراليا، وعدد قليل جدا موجودة في بعض المناطق المجاورة من غينيا الجديده واندونيسيا وواحدة في الشمال البعيد حتى جزر الفلبين. 15 نوعا فقط توجد خارج أستراليا، و 9 فقط لا تقع في أستراليا. تزرع أنواع الأوكالبتوس في المناطق الحاره الاستوائيه وتحت الاستوائيه بما فيها الامريكتين، وانكلترا، وأفريقيا، وحوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط والصين وشبه القارة الهندي.

    الأوكالبتوس واحد من ثلاثة أجناس مماثلة التي يشار إليها عادة باسم "eucalypt "، وغيرها تكون Corymbia وAngophora. كثيرة، ولكن بعيدا عن كل شيء، هي المعروفة باسم أشجار اللبان لأن كثيرا من الأنواع تفرز سائل لزج من اي قطع قي اللحاء (على سبيل المثال لبان Scribbly). اسم الاوكالبتوس أتي من اليونانية: εὐκάλυπτος ، eukályptos، وتعنى "المغطي جيدا".

    الاوكالبتوس جذب الاهتمام من الباحثين العالميين للتنمية والبيئة. وهو مصدرا سريع النمو للخشب، ويمكن أن يستخدم زيتها للتنظيف والوظائف مثل، مبيد حشري طبيعي، ويستخدم أحيانا لتجفيف المستنقعات، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالملاريا. خارج نطاقاتها الطبيعية، ونشيد eucalypts بكلا من الأثر الاقتصادي المفيد على السكان الفقراء [2][3]قالب:Rpو سخر لكونه يجفف لاحضار invasive water-suck [4] مما يؤدي إلى الجدل حول تأثيرها الإجمالي.

    الحجم والبيئه :

    قد تتخذ الأوكالبتوس الناضجة شكل شجيرة منخفضة أو شجرة كبيرة جدا. هناك ثلاث بيئات رئيسيه وأربع فئات في الحجم وهذه هي الأنواع التي يمكن تقسيم إليها.

    للتعميم "أشجار الغابات" لها جذع فردى ولها قمة تشكل نسبة ضئيلة من ارتفاع الشجرة بأكملها. "أشجار الأرض الخشبيه" لها جذع فردى علي الرغم من أن الفرع فوق مستوى سطح الأرض بمسافة قصيرة.

    "Mallees"لها سيقان متعدده من مستوى سطح الأرض، وعادة أقل 10 متر (33 قدم)في الارتفاع، وغالبا تسودها القمه في نهايات الفريعات وقد تتجمع النباتات الفردية مع بعضها لتشكل إما تكوين مفتوح أو مغلق. العديد من أشجار mallee ربما تكون منخفضة النمو جدا كما يمكن اعتبارها شجيرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 25, 2017 8:46 am