لنتبادل كل شيء لنرتقي الى الأفضل منتديات طموح الشباب 2012


    النعناع و فوائده

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 28/03/2012
    العمر : 27

    النعناع و فوائده

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:36 pm

    السلام عليكم

    mentha

    النعناع له عدة اسماء نعناع الحديقه والمنثول ونعناع الرمح وميرمية بيت لحم.
    النعناع نبات معمر ينبت في الاراضي الرطبه والتربه المبتله والاماكن المشمسه ولا ينبت في التربه الجافه.
    وهو نبات أخضر ذو رائحة عطرية خاصة لا تعلو شجره عن الأرض أكثر من 30 سنتيمترا وهى يمكن أن تبقى فى الأرض إلى ثلاث سنوات ، بعدها تفقد خواصها وفاعليتها . وهى تقطف أوراقها الخضراء وتجفف فى الظل ثم تستحق و تنخل وتستعمل حين الحاجة .والنعناع به زيت طيار مع مادة المنتول ومواد أخرى مدرة للصفراء ومسكنه للتشنجات يقول داود الانطاكى فى التذكرة :"النعناع يمنع الغثيان وأوجاع المعدة ويطرد الديدان بالعسل والخل وإن أكل منع الطعام من أن يحمض ويسكن وجع الأسنان ويقوى القلب وينبغى أن يخفف فى الظل لتبقى قوته عطريه -يستعمل النعناع كمهدأ لهياج الأعصاب ويريح الأحشاء من الغازات ويفيد فى علاج الربو والسعال ويسهل التنفس ويدر البول ويسكن المغص الكلوى وآلام الحيض -ويستعمل كغرغرة للأسنان ويستخدم لعلاج التهابات الثدى بالنسبة للمرضعات النعناع صالح للاكل وللعلاج واستعمالاته كثيره يدخل في صناعة المشروبات والبوظه ومعجون الاسنان والحلوى وغسول الفم.
    استخدم النعناع لقرون طويله كطب بديل في جميع القارات فهو مضاد للتقيؤ ومطهر ومضاد للتشنج وطارد للريح ومدر للبول ومنشط عام للجسم . الشاي المعمول من اوراق النعناع يستخدم في علاج الحمى والالتهاب الرئوي والكأبه والشد العضلي والتهاب المعده المزمن وايضا البرد والصداع وعسر الهضم وتعب الصباح والدوار والاحتقان الانفي والغثيان وسوء رائحة النفس والحصى والحيض المؤلم وقلة دم الحيض والسعال والتهاب الحنجره كما انه مثير للشهوه الجنسيه.
    وللعلاج الخارجي تطحن السيقان كماده علاجيه على الكدمات . الزيت النباتي المستخرج من الاوراق مفيد لتدليك التصلب والام العضلات والروماتيزم وايضا زيته مطهر قوي ولا ينصح باخذ جرعه كبيره منه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 21, 2017 12:01 pm